عدد الزيارات : 2398
أخبار كنسيَّة عالميَّة 15 كانون أول 2016

 

البابا فرنسيس يبعث برسالة

إلى الرئيس السوري بشار الأسد

 

الرئيس بشار الأسد توماس حبيب البابا فرنسيس ماريو زيناريجاء في بيان صدر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي مساء أمس الاثنين أنه من خلال تعيينه لرئيس الأساقفة ماريو زيناري كاردينالا في الكنيسة شاء البابا فرنسيس أن يعرب عن محبته للشعب السوري الحبيب الممتحن كثيرا خلال السنوات الماضية. وأوضح البيان أن البابا بعث برسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد حملها إليه الكاردينال الجديد (وهو السفير البابوي في دمشق) وناشد فيها الأسد والجماعة الدولية العمل على وضع حد لأعمال العنف والتوصل إلى حلول سلمية للصراع، منددا في الوقت نفسه بكل أشكال التطرف والإرهاب من أي جهة أتيا. وحثّ البابا في الرسالة الرئيس السوري على ضمان احترام القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بحماية المدنيين وحصول هؤلاء على المساعدات الإنسانية.

وقد تسلم السيد الرئيس بشار الأسد رسالة من البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لدى استقباله السفير البابوي بدمشق الكاردينال ماريو زيناري.

وعبر البابا فرنسيس في رسالته عن تعاطفه العميق مع سورية وشعبها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، مؤكداً إدانة الفاتيكان الصريحة لكل أشكال التطرف والإرهاب.

ودعا البابا عبر الرسالة إلى تضافر جهود الجميع من أجل وضع حد للحرب في سورية وعودة السلام المنشود إلى ربوعها لتبقى كما كانت أنموذجاً للعيش المشترك بين مختلف الثقافات والأديان.

من جانبه هنأ الرئيس الأسد السفير زيناري بترفيعه لمرتبة كاردينال، مشيراً إلى أن ابقاءه سفيراً للفاتيكان في سورية بعد نيله هذه المرتبة وهي الحالة الوحيدة في العالم يمثل سابقة سياسية وتاريخية وإنسانية تؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه البابا فرنسيس لسورية وشعبها.

وأكد الرئيس الأسد أن سورية دولة وشعباً مصممة على استعادة الأمن والاستقرار وهي ماضية في إنجاز المصالحات التي تشكل الطريق الأمثل نحو تحقيق هذا الهدف.

من جهته عبر الكاردينال زيناري عن سعادته لبقائه سفيرا في سورية بعد منحه مرتبة الكاردينال، مشدداً على أن سورية مهد المسيحية والرسالات السماوية دولة مهمة جداً ولها دور أساسي في المنطقة ولا بد أن تتجاوز المحنة التي تمر بها وتعود أفضل مما كانت. وحضر اللقاء المونسنيور توماس حبيب المستشار في السفارة البابوية بدمشق.

 

  

تابع أيضاً

رح نرجع نعمرها

صاحب الغبطة وصاحب السيادة يحتفلان بالقداس الإلهي في كنيسة القدّيس ....

10 تشرين ثاني 2020
عيد القدّيسة صوفيا وبناتها إيمان ورجاء ومحبّة

صاحب الغبطة يحتفل بعيد القدّيسة ....

17 أيلول 2020
عيد الصليب المقدّس

صاحب الغبطة يحتفل بعيد الصليب المقدّس في بلدة معلولا - ريف ....

14 أيلول 2020
ميلاد السيّدة العذراء

صاحب الغبطة يحتفل بعيد ميلاد السيّدة العذراء في كاتدرائيّة ....

8 أيلول 2020
عيد رُقاد وانتقال السيّدة العذراء

صاحب الغبطة وصاحب السيادة والكهنة يحتفلون بعيد ....

15 آب 2020
نداء

صاحب الغبطة يوجّه نداء عالمي لدعم أهل بيروت عقب تفجير مرفأ بيروت

12 آب 2020
يوم افتقاد

صاحب الغبطة يتفقّد المتضرّرين من جراء كارثة مرفأ بيروت

8 آب 2020
عيد التجلّي

صاحب الغبطة وصاحب السيادة يحتفلان بقدّاس عيد تجلّي الرب في كاتدرائيّة ....

6 آب 2020
يا والدة الإله الفائقة القداسة خلصينا

صاحب الغبطة وصاحب السيادة يحتفلان بالقدّاس ....

2 آب 2020


تابعونا على مواقع التواصل الأجتماعي

© 2024 -بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك