عدد الزيارات : 1005
أخبار كنسيَّة عالميَّة 15 كانون أول 2016

 

البابا فرنسيس يبعث برسالة

إلى الرئيس السوري بشار الأسد

 

الرئيس بشار الأسد توماس حبيب البابا فرنسيس ماريو زيناريجاء في بيان صدر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي مساء أمس الاثنين أنه من خلال تعيينه لرئيس الأساقفة ماريو زيناري كاردينالا في الكنيسة شاء البابا فرنسيس أن يعرب عن محبته للشعب السوري الحبيب الممتحن كثيرا خلال السنوات الماضية. وأوضح البيان أن البابا بعث برسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد حملها إليه الكاردينال الجديد (وهو السفير البابوي في دمشق) وناشد فيها الأسد والجماعة الدولية العمل على وضع حد لأعمال العنف والتوصل إلى حلول سلمية للصراع، منددا في الوقت نفسه بكل أشكال التطرف والإرهاب من أي جهة أتيا. وحثّ البابا في الرسالة الرئيس السوري على ضمان احترام القانون الإنساني الدولي فيما يتعلق بحماية المدنيين وحصول هؤلاء على المساعدات الإنسانية.

وقد تسلم السيد الرئيس بشار الأسد رسالة من البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لدى استقباله السفير البابوي بدمشق الكاردينال ماريو زيناري.

وعبر البابا فرنسيس في رسالته عن تعاطفه العميق مع سورية وشعبها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، مؤكداً إدانة الفاتيكان الصريحة لكل أشكال التطرف والإرهاب.

ودعا البابا عبر الرسالة إلى تضافر جهود الجميع من أجل وضع حد للحرب في سورية وعودة السلام المنشود إلى ربوعها لتبقى كما كانت أنموذجاً للعيش المشترك بين مختلف الثقافات والأديان.

من جانبه هنأ الرئيس الأسد السفير زيناري بترفيعه لمرتبة كاردينال، مشيراً إلى أن ابقاءه سفيراً للفاتيكان في سورية بعد نيله هذه المرتبة وهي الحالة الوحيدة في العالم يمثل سابقة سياسية وتاريخية وإنسانية تؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه البابا فرنسيس لسورية وشعبها.

وأكد الرئيس الأسد أن سورية دولة وشعباً مصممة على استعادة الأمن والاستقرار وهي ماضية في إنجاز المصالحات التي تشكل الطريق الأمثل نحو تحقيق هذا الهدف.

من جهته عبر الكاردينال زيناري عن سعادته لبقائه سفيرا في سورية بعد منحه مرتبة الكاردينال، مشدداً على أن سورية مهد المسيحية والرسالات السماوية دولة مهمة جداً ولها دور أساسي في المنطقة ولا بد أن تتجاوز المحنة التي تمر بها وتعود أفضل مما كانت. وحضر اللقاء المونسنيور توماس حبيب المستشار في السفارة البابوية بدمشق.

 

  

تابع أيضاً

عيد القدّيسة صوفيّا

صاحب الغبطة يتراّس احتفالات عيد القدّيسة صوفيا في مدينة صيدنايا....

17 أيلول
احتفالات عيد الصليب المقدّس

صاحب الغبطة يترأّس احتفالات عيد الصليب المقدّس في ....

13 أيلول
زيارة وفد من حزب التجمّع الوطني الفرنسي

صاحب الغبطة يستقبل وفد حزب التجمّع الوطني ....

30 آب
احتفالات عيد التجلّي

عيد التجلّي الإلهيّ في بلدة صيدنايا

7 آب
زيارة الكاردينال بيتر تركسون

صاحب الغبطة يستقبل رئيس المجلس الحبري للتنمية البشرية ....

22 تموز
عيد النبيّ إيليا

صاحب الغبطة وصاحب السيادة يحتفلان بعيد النبي إيليا

21 تموز


تابعونا على مواقع التواصل الأجتماعي

© 2019 -بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك